المجلس الأعلى للعلوم والتكنلوجبا (HCST)
توقيع اتفاقية برنامج الشراكة بين الصناعة والاكاديميا ما بين صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة والاكاديمية الملكية للهندسة/بريطانيا

وقعت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق نيوتن - الخالدي لبناء قدرات البحث والإبداع في الأردن من أجل تحقيق التنمية المستدامه على المدى البعيد. وتنص مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على إنشاء شراكات بين المؤسسات الأردنية والبريطانية المعنية تتولى إستقطاب المشروعات والنشاطات المختلفة ضمن إطارها، وتقييم هذه المشروعات والنشاطات بهدف تقديم الدعم اللازم لتنفيذها. وبناءَ عليه، قام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا من خلال صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة بتوقيع إتفاقية مـع الأكاديمية الملكية للهندسة/ بريطانيا لتنفيذ بـرنامج الشراكة مـا بين الصناعة والأكاديميـا Industry Academia Partnership Program (IAPP) بهدف دعم وتعزيز البحث والإبتكار، وتطوير التعليم الهندسي بما يخدم الصناعة الوطنية وذلك من خلال بناء الروابط الثنائيه بين الصناعة والجامعات. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الروابط بين الباحثين وأصحاب الأعمال في مجال الإبتكار في كلا البلدين.

ولتقديم مقترحات المشروعات المشتركه بين الصناعة والأكاديميا للعام 2018، يرجى من الباحثين في الجامعات التعاون مع الصناعة للتقدم بمقترحات مشاريع مشتركة من خلال التسجيل إلكترونيا على الرابط التالي:

https://www.raeng.org.uk/grants-and-prizes/international-research-and-co...

ملاحظة: يجب الاخذ بعين الإعتبار ضرورة إنشاء ملف تعريفي للمتقدم بطلب الدعم ومن ثم تعبئة إستمارة الطلب إلكترونيا حسب الرابط اعلاه علماَ بأن آخر موعد لتقديم المقترحات هو الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 8 /2/ 2018.

04 / 01 / 2018
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة