المجلس الأعلى للعلوم والتكنلوجبا (HCST)
توقيع اتفاقية ما بين المركز الوطني للبحث والتطوير وبرنامج الغذاء العالمي

توقيع اتفاقية ما بين المركز الوطني للبحث والتطوير وبرنامج الغذاء العالمي

 

تم توقيع اتفاقية ما بين المركز الوطني للبحث والتطوير التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وبرنامج الغذاء العالمي مكتب الأردن يوم الاثنين 2017/12/11, وذلك بهدف اعداد دراسة مراجعة استراتيجية الأمن الغذائي والتغذيه في الأردن بهدف تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامه وهي القضاء على الجوع (صفر جوع) بحلول عام 2030.

وقد وقع الاتفاقية عن المركز الوطني للبحث والتطوير، معالي د. خالد الشريدة أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والقائم بأعمال رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير، وعن برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحده سعادة السيد عبد المجيد يحيى الممثل والمدير القطري لمكتب الأردن.

وسوف يقوم المركز الوطني للبحث والتطوير بتشكيل الفريق المحلي الذي سيتم تكليفه بإعداد الدراسة التي من المتوقع أن يتم الانتهاء من اعدادها خلال ثمانية شهور.

ومن الجدير بالذكر أنه وبناءً على النجاح الذي حققته الأهداف الإنمائية الألفيه (Millennium Development Goals)، فقد تبنى زعماء العالم عام 2015 "أجندة التنميه المستدامة 2030". وتشتمل هذه الأجنده على 17 هدف تنموي مستدام بدأ تفعيلها في شهر كانون الثاني من عام 2016. وتتسم هذه الأهداف بتكاملها وقدرتها على موازنة أبعاد التنمية المستدامة الثلاثة: الإقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.  وما يميز هذه الأهداف أنها تدعو جميع الدول الفقيرة، ومتوسطة الدخل، والغنية للعمل على تحقيق الازدهار وحماية الكون. كما أن تحقيق هذه الأهداف سوف يؤدي إلى القضاء على الفقر الذي يجب أن يسير يداً بيد مع وضع استراتيجيات تؤدي إلى النمو الإقتصادي وتعالج مجموعة واسعة من الاحتياجات الاجتماعية بما في ذلك التعليم، والصحة، والحماية الإجتماعية، وفرص العمل مع أخذ حماية البيئة والتغير المناخي بعين الاعتبار.

 

 

14 / 12 / 2017
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة