المجلس الأعلى للعلوم والتكنلوجبا (HCST)
توقيع اتفاقيتين لدعم مؤسسات وطنية

وقعت في الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اتفاقيتين لتأهيل كل من مؤسسة مزارع الغول ومزرعة سمير جويحان بالتعاون مع  الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه كجهة استشارية.

 

وبموجب هاتين الاتفاقيتين يقوم الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) بتقديم دعم مالي لتأهيل المؤسستين الوطنيتين وذلك من اجل الحصول على شهادة الممارسات الزراعية العالمية الجيدة Global Gap ، مما يتيح لهم زيادة تنافسيتهم عن طريق رفع الكفاءة الإدارية للمزارع وإدخال الأنظمة الزراعية الصديقة للبيئة وتحقيق وفر في تكاليف الإنتاج يصل إلى 30% خاصة فيما يتعلق باستخدام الأسمدة والمبيدات الكيماوية.

 

يذكر ان حصول المزارع على هذه الشهادة يسهل دخول منتجاتها إلى الأسواق الخارجية دون أي تأخير الامر الذي ينعكس ايجابا على جودة هذه المنتجات وقدرتها التنافسية في تلك الاسواق.

 

ويقدم المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا دعماً مالياً سنوياً لمشروعات البحث والتطوير التي تعمل  على تنفيذها مؤسساتنا الوطنية المختلفة،  وذلك عن طريق المخصصات السنوية للبحث والتطوير في موازناتها المتعاقبة، وصندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة، والصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) التابعين له.

 

ومن الجدير ذكره ان الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) يقدم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها على تحسين قدراتها الادارية والمالية بهدف رفع كفاءتها وزيادة قدراتها التنافسية محليا وعالميا.

 

 

12 / 01 / 2011
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة