المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا (HCST)
مذكرة تفاهم بين المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا والمركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة (ايكاردا

وقعت في الامانةالعامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا /المركز الوطني للبحث والتطوير  والمركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة (ايكاردا)  أمس مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات المتعلقة بالمناطق الجافة وشبة الجافة الاردنية.

 

وتنص المذكرة التي وقعها الامين العام للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ⁄ رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير  الدكتور خالد الشريدة و مدير عام المركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة الدكتور محمود الصلح على اجراء المشاريع المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية والبحثية في عدةمجالات كما تم الاتفاق على توجية الدعوه للباحثين  للمشاركة في النشاطات العلمية والبحثية و المؤتمرات وورش العمل والندوات التي يعقدها  الطرفين. حيث يقوم الجانبان بالتنسيق والتعاون والتخطيط المتكامل للبحوث الزراعية العلمية في البادية الأردنية والعمل على تطويرها وكذلك ايجاد التشبيك الملائم بين الخبراء الاردنين وايكاردا على المستوين الوطني والأقليمي .

 

حضر توقيع المذكرة الدكتور حليم بن حاج صالح المنسق الإقليمي لبرنامج غرب أسيا والدكتور نصري حداد من ايكاردا ومن المركز الوطني للبحث والتطوير  الدكتور عوده المسحان مدير برنامج بحوث البادية والمهندس محمد الفقيه  مدير برنامج التكنولوجيا الحيوية.

 

يذكر ان المركز الدولي للابحاث الزراعية في المناطق الجافه ( ايكاردا ) هو مؤسسة دوليه غير ربحية تأسست عام 1977 ومقرها مدينة حلب في سوريا ، وهو مركز من اصل 16 مركزا تدعمها المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية والدوليه (CGIAR) . كما تهدف الى تحسين حياة الافراد عن طريق البحث والتدريب في المناطق الجافة من خلال الاسهام في زيادة الانتاجيه وتحسين نوعية الغذاء من خلال تطوير وتحسين المصادر الطبيعية .

 

12 / 05 / 2013
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة