المجلس الأعلى للعلوم والتكنلوجبا (HCST)
ورشة عمل تبادل الخبرات 25-26 /6/ 2012

يهدف مشروع “IJERA” المدعوم من المفوضية الأوروبية ضمن البرنامج الاطاري السابع للتمويل إلى ادماج الأردن في مجال الابحاث الاوروبية. حيث يضم مجال البحوث الاوروبية مجموعة من البرامج والسياسات والنشاطات البحثية والتنموية المتعلقة بنقل التكنولوجيا لتمكين الباحثين والمؤسسات البحثية ومشاريع الأعمال من التكامل والتشارك والتنافس البنّاء بين أوروبا ودول المنطقة.

 

يجمع مشروع “IJERA” أربع شركاء من الأردن والمملكة المتحدة وايطاليا:

  • الأردن: الوحدة المركزية للرصد والبحث البيئي/ الجمعية العلمية الملكية/ منسق المشروع، والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا/ شريك
  • المملكة المتحدة: مؤسسة الأعمال Europe for Business /شريك
  • ايطاليا: الشركة الايطالية للتقنيات الحديثة والتنمية المستدامة  “ENEA”/شريك

 

عقدت في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل تبادل خبرات لمدة يومين من 25-26/6/2012.  حضر الورشة عدد من أساتذة الجامعات والباحثين العاملين في مجال العلوم والبيئة والزراعة، إضافة إلى شركات من القطاع الخاص العاملة في نفس المجال.

قدم الورشة مجموعة من الخبراء الأردنيين وشركائهم الأوروبيين في مشروع  ” IJARA ” ، وكان التركيز على الأدوات والمعرفة التي ستعظم مشاركة الباحثين الأردنيين الناجحة في مشاريع “FP7″.

مشروع  ” IJARA “  سيستمر في زيادة الجهود الهادفة إلى دعم تقديم طلبات لمشروع  “FP7″ قبل وبعد الإصدار الرسمي لطلب المقترحات البحثية في برنامج البيئة والذي سيصدر بتاريخ 10/7/2012

© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة