المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا (HCST)
الشريدة يلتقي مساعدة مدير عام اليونسكو للعلوم الطبيعية

بحث امين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة لدى لقائه مساعدة مدير عام اليونسكو للعلوم الطبيعية السيدة جرتشنو كالونجي اوجه التعاون الثنائي بين الجانبين في المجـــالات العلميــــــة والتكنولوجيـــــة المشتركة .

واكد الدكتور الشريدة خلال اللقاء أن المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا يرى ان العلوم التكنولوجيا والابداع هم المحرك الرئيسي لتحقيق الاهداف التنموية وايجاد حلول لمشاكل قطاع المياه والطاقة والغذاء.

واشار الشريدة الى دور المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا في إقرار السياسة والاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابداع وتقديم الدعم لمشروعات البحث والتطوير وتوجيه النشاطات البحثية ضمن الاولويات الوطنية التي تنسجم مع التوجهات التنموية، بالاضافة الى دوره في انشاء مراكز بجثية متخصصة كلما دعت الحاجة الى ذلك.

يذكر  أنه قبل حوالي سنة من الآن ، وبناء على طلب من حكومة المملكة الاردنية الهاشمية تم الاتفاق بين اليونسكو والحكومة اليابانية على دعم المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا للاعوام (2012-2016) واكد الشريدة أنه تم اعداد هذه السياسة بشكلها الاولي بمشاركة شريحة واسعة من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات ومراكز البحث العلمي.

من جهتها أثنت السيدة كالونجي على تقدم سير العمل في إعداد هذه السياسة والنتائج التي تحققت حتى الآن واكدت التزام اليونسكو في مساعدة الأردن في بناء قاعدة علمية وتكنولوجية لدفع عجلة التنمية المستدامة.

© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة